إيجابيات فيروس كورونا والحجر الصحي

بعد انتشار فيروس كورونا في بلاد العالم أجمع وإصابته للصغير والكبير شعر الناس بالاستياء ولازموا منازلهم في الحجر الصحي لمنع تفشي الف...



بعد انتشار فيروس كورونا في بلاد العالم أجمع وإصابته للصغير والكبير شعر الناس بالاستياء ولازموا منازلهم في الحجر الصحي لمنع تفشي الفيروس أكثر وللسيطرة عليه، ولكن في الحقيقة أن لكل شيء سلبي إيجابياتٌ أيضاً، هذه الإيجابيات التي لم يلاحظها الكثير ولكنها باتت في يومياتنا، هذه الإيجابيات التي يجب أن نتعلم منها لنلتزمها بعد الحجر الصحي وبعد القضاء على هذا الفيروس، فماذا علمنا فيروس كورونا؟ تابع معنا لتتعرف أكثر...

إيجابيات فيروس كورونا في العالم
كان لفيروس كورونا إيجابياتٌ جيدة بالرغم من سلبياته الكبيرة، حيث ظهرت في العالم أجمع وبشكلٍ واسع، ويمكن رؤيتها في:

  • توحد العالم أجمع والتعاون فيما بينهم لإيجادٍ حلٍ لهذا الفيروس متجاهلين المشاكل التي بينهم والحروب.
  •   نفس المشاعر الآن تجمع بين العالم كله فيشعرون بتوحدهم وآلامهم من آلام غيرهم، ليس كحال الحرب التي تصيب بلداً وتنساها البلاد الأخرى، وكأنه حربٌ عالمية.
  • الحد من تآكل طبقة الأوزون في الطبيعة وتنظيف الأجواء من التلوث البيئي، كما خرجت الحيوانات بشكلٍ واسع، حيث يمكن ملاحظة الغزلان في شوارع اليابان تتجول بكل حرية، وظهور قناديل البحر الوردية تغزو شواطئ الفلبين بالآلاف، وغيرها من الحيوانات الأخرى، فقد شعرت اليوم ولأول مرةٍ بعد زمنٍ طويل بحريتها دون أن تتعرض للأذى من أناسٍ تخلوا عن إنسانيتهم، فكم انتشرت مظاهر التعذيب للحيوانات للتسلية، وكم تعرضوا للانقراض بسبب أخطاء البشرية، وكل ما نرجوه أن نكون قد تعلمنا الدرس.
  •   النظافة أصبحت اليوم عادة يومية في كل بيتٍ من بيوت العالم أجمع، فما أن يدخل المنزل غرضٌ ما حتى يتم تنظيفه وتعقيمه، مع تنظيف اليدين جيداً طوال اليوم، بينما كان بعض الناس في السابق يأكلون الخضار والفواكه دون غسلها ويتناسون غسل أيديهم قبل الطعام، وربما كانت لتصبح عادة التنظيف عادة جيدة دون الفيروس ودون التعقيد أيضاً.

إيجابيات فيروس كورونا في البيوت 

بعد انتشار فيروس كورونا والتزام الناس منازلهم في الحجر الصحي ظهرت بعض الإيجابيات بين العائلات والأفراد، ربما بعض الأشياء التي كانوا قد نسوها سابقاً تماماً، ومنها:

  • اجتماع العائلة بشكلٍ جيد وتبادل الأحاديث والألعاب للتسلية والمشاركة فيما بينهم، فكم ألهتنا الدنيا وأعمالها عن رؤية عائلاتنا بشكلٍ جيد ورؤية ما ينقصهم ويحتاجهم من معنوياتٍ وتشجيعٍ وأمورٍ أخرى في الحياة. 
  •  قضاء وقت رائع للتفرغ للعبادات وقراءة القرآن الكريم وحفظه، مع مراجعة النفس وتحسينها فيما يرضي الله، إنها فرصة عظيمة خاصةً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وبعض الكتب الدينية والمختلفة جيدة جداً أيضاً. 
  • قضاء وقتٍ جيد مع النفس للاسترخاء من هموم الحياة ومشاغلها التي أثقلت كاهلنا في الفترة الأخيرة، فلم نكن نرى أمامنا سوى العمل والعمل حتى أعمى بصيرتنا، وكان هذا الوقت وقتاً مناسباً لرؤية لنفس والتفرغ لها بشكلٍ أكبر في جلسة صفاءٍ معها، كمثال، هل أنا راضٍ عن نفسي، وماذا ينقصني؟ وقد تقرر مشروعاً كبيراً لمستقبلك خلال هذا الحجر الصحي طالما أنك تفرغت للتفكير الإيجابي.
  •  قضاء وقتٍ مميز ومهم للقيام ببعض الهوايات التي نسيتها ولم تكن لتتفرغ لها جيداً، كالكتابة، التصوير، الرسم، وحتى أي شيءٍ آخر في منزلك، أعتقد أن الكثير من الرجال تفرغوا لهواية الطبخ مع زوجاتهم، وأرجو أن تكون الأمور بخيرٍ بينهم!


هذه بعض الإيجابيات التي يجب استغلالها في الحجر الصحي والتي جلبها لنا فيروس كورونا، ونحن بالطبع لا نمدحه ولا نقول بأنه أمرٌ جيد، ولكن كل ما نرمي إليه أن ننظر إلى الأمر من ناحيةٍ أخرى ونحاول استغلال الأمر فيما ينفع، فكم من ضارة نافعة، مع أهمية التحسين من أنفسنا بعد التخلص منه، ونسأل الله العلي القدير أن يشفي كل مريضٍ ويتكفلنا برعايته وحمايته، ويخلصنا من هذا الوباء عاجلاً غير آجل.

هذا المقال برعاية تطبيق "دلني على السوق:تسوق بالعربي ,بيع وشراء مستعمل" 

أنشر اعلانك مجاناً 100% بدون وسيط أو عمولة مخصص للجالية العربية في تركيا والدول العربية ...تواصل بسهولة وتصفح من موقعك اعلانات المناطق المجاورة فقط حدد الموقع من الخريطة في التطبيق واستمتع بتصفح الاعلانات او نشرها مجاناً .

لمعرفة المزيد عن التطبيق حمّل التطبيق من الرابط ...... هنا

تعليقات

الاسم

آيا صوفيا,1,أدب,2,أدب الرحلة,1,أدب الطفل,5,الأماكن السياحية في تركيا,2,التعليم,9,التعليم عن بعد,8,التغذية الصحية,6,التغذية العلاجية,2,الخط العربي,7,الرئيسية,51,الربح من الأنترنت,7,السياحة في أنطاليا,4,السياحة في تركيا,5,الصحة النفسية,4,الطب البديل,11,العناية بالشعر,1,المناطق السياحية في تركيا,3,تربية الأطفال,6,تسويق,2,دواء ريمديسيفير,1,دواء كورونا,2,سوء التغذية,4,سياحة تركيا,2,سياحة وسفر,15,صحة,13,عادات وتقاليد عالمية,6,علم النفس,5,فنون,2,كورونا,4,مشاهير,2,منوعات,30,
rtl
item
مجلتنا نيوز: إيجابيات فيروس كورونا والحجر الصحي
إيجابيات فيروس كورونا والحجر الصحي
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhTI7Og8igjBiRKtIGnSlPVjZei4BUEurWWeeThYcJyX1BZbDiKbTtW1M_vMmdmfKM1VU27ruiqUrtR7HwM9PjF0XlMEuQa_yrgjwO1l3K0aMVvw5p6c3LLi6zpzcLuah_csQFAL3sdq-0/s640/1_43101111.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhTI7Og8igjBiRKtIGnSlPVjZei4BUEurWWeeThYcJyX1BZbDiKbTtW1M_vMmdmfKM1VU27ruiqUrtR7HwM9PjF0XlMEuQa_yrgjwO1l3K0aMVvw5p6c3LLi6zpzcLuah_csQFAL3sdq-0/s72-c/1_43101111.jpg
مجلتنا نيوز
https://www.magazin-news.com/2020/04/blog-post_6.html
https://www.magazin-news.com/
https://www.magazin-news.com/
https://www.magazin-news.com/2020/04/blog-post_6.html
true
8554704225791181934
UTF-8
تحميل كل المواضيع لا توجد أي مقالة شاهد المزيد إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات شاهد الكل نقترح لكم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تتوافق مع طلبك الرجوع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السببت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت كانون الثاني شباط آذار نيسان أيار حزيران تموز آب أيلول تشرين الأول تشرين الثاني كانون الأول كانون الثاني شباط أذار نيسان أيار حزيران تموز آب أيلول تشرين الأول تشرين الثاني كانون الأول الآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين تابع هذا المحتوى المخصص مغلق الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على شبكتك الاجتماعية نسخ كل الأكواد تضليل كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ